الجمعة، 14 مايو 2010

الى مخلوق والى خالق

الى مخلوق :

اليك يا من اجتاحني فسرق انا مني ...
اليك يا من شتت انوار روحي في جنبات جسدي فادميت القلب وفجرّت عصارة الالم ...
اليك يا من سرق البصر وجال فيك النظر ...
اليك يا من اشغلتني وقت الشفق ووقت السحر ... ابدلت نومي الى سهر واخفتني من المنتظر !
اليك يا ايها الكامن العابث في شرياني ويا ايها العائد في وريدي الى قلبي الذي ما زال يضخّك مع كل دفقة دم حقيرة استحال حمارها القاني الى سواد بحروف اسمك ...
اليك ...
اليك يا ايها الظالم القاسي اكتب ...
ما بين الوريد والوريد مسافة لا تتسع الا للاخضر الحالم واشياء اخرى منسوجة بنبض القلب ...
الوان قوس قزح تباعدت بينها المسافات وبيني وبين الوان طيفك الشاغرة مسافة واحدة هي انت ...
تتفجر المياه ينابيع ثرة ويتفجر الاحمر المشتعل من بين النظر والرؤية ...
دائما يا حبيبي ... تنحدر الصخور مسرعة الى حافة التلاشي وتصنع من فتاتها صورة ناقصة لك انت وحدك ...
الايام والشوارع ومالا اعرفه تطارد ما اعرفه وتتحامل على نفسها حيث النهاية والبداية غير معروفتي الهوية ...
وحده اللا منطق واللا عقل يصدر احكامه ويصنع شريعته ويغرس ما تبقى من صقيع الشتاء ورودا ذابلة في محيطي الاستوائي ...

انوار شمعتي الماثلة امامي تناثر اشعتها هبّات الهواء المسترسل في حجرتي فتنعكس الوان الاشعة على وجهي لتكشف عن مدى حزني وما وجهي وقسماته الا بوابة لروحي التي تعبت كثيرا من بعدك ...
الركض والهرولة والدموع وارصفة البكاء هي عناويني الضائعة من بعدك خططتها في دفاتر من اوراق الشجر ومن حبات المطر ...
اصرخ باسمك يا عزيزي ويا قاتلي ... اصرخ باعلى صوتي ويستمر صوتي اغنية موت في سفر المحبين ومع ذلك يبقى في جسدي شيء يحترق ... اما الشيء الآخر الذي لا افهمه يبحث عنك في كل وجه اراه وفي كل لمسة لمسنيها آخر من بعدك ...
النور والظلام والليل والنهار نسوا المسافة بينهم وراحوا يرصفون طرق الياسمين امامي لانساك ولكن وانا اتدثر في لحافي على سريري الذي نمت عليه من قبل مرتاحا واياك اخبرهم بانني لن انساك الا في حياة اخرى !!
حياة لا املكها ولن اعيشها وسابقى انشدها كذبا لاضحك على نفسي لاتناساك ...
اليك ...

الله لا يسامحك ! الله لا يسامحك !


الى خالق :

ربي ... خالقي ... مليكي ومولاي ...
اسألك بكل اسم من اسمائك التسعة والتسعين ان تقذف بقلبي في محيطات السعادة ... اسئلك يا رب ودموعي تترقرق بين عيناي وانا اكتب هذه الكلمات ان تغفر لي ... اسالك يا رب يا رحيم ان ترحمني ... ان تغفر لي وتنقلني من من غضبت عليهم ان كنت معم الى من رحمت بهم فرحمتك هي غايتي يا مولاي ...
ربي ... اللهم فتته في داخلي كما تفتت الصخر الشامخ ... اللهم اقذفه من قلبي كما دخل بارادتي فخروجه من قلبي يستلزم قوتك يا رب ...
اللهم طهر جسدي من رجسه ومن نجسه ومن خبثه ... اللهم امسح على صدري فاملأه بنور حبك وخوفك وتقواك ...
اللهم لملم اوصالي التي تباعدت ... اللهم لملم جروحي التي تناثرت ... اللهم اخرجه من داخلي فلن يجتمع في قلبي حبه وحبك ...
ربي اني راغب فيك فارغب بي ...
ربي اسألك وانا الضعيف وانت القوي ... ان تعينني وتنصرني !
ربي ... الهي ... يا عزيز يا جبار يا متكبر اعني على ضعف نفسي ...
رب احرقه في داخلي كما ستحرق الذين عصوك بنارك ....
رب الجأني اليك فلا ملجأ الا اليك ...
رب تعبت ... فكم سنة سأرفع يداي لتنسيني اياه ولتجيب طلبي وانا الضعيف الذي يرتجي رحمتك ...
اللهم اجعل من امامي نورا ومن خلفي نورا ومن جنبي نورا ومن كل مكان نورا ...
ربي ... اغفر لي يا قادر يا عليم فانت اعلم بنفسي مني وانا الذي لا افهم نفسي !!
اللهم ذلل لي الصعاب امام طاعتك فانت هناك رابض في قلبي وفي حواسي وهو المخلوق لك ...
ربي اللهم اني اشكو اليك قلة حيلتي ... فانجدني ...

هناك 12 تعليقًا:

just freedom freedom يقول...

كلماتك ياتامر
الهمتني
اخجلتني
قزمت شعوري بالغضب تجاه الله

كلماتك خلطه سحريه يجدر بك ان تخلطها مع اكلنا مع شربنا
يجدر بك ان ترشها تنثرها بالهواء
حتى نستنشقها وتنعش فينا شعورنا ايماننا
كلماتك ليست كباقي الكلمات

وحمدا للرب اني اكتب لك وانا مرتاااااحه جدا
بأني الان لااظغط على نفسي ونفسيتي واجامل

تحياتي لك

omar oo يقول...

waw........just waw
ماشاء الله عليك ياتامر ربي يثبتك على اللي انت فيه يارب.
والله عيوني دمعت من الفرحة لك

Abody يقول...

مساء الخير تامر

بداية اعتذر عن عدم تعليقي عن البوست الماضي ولذالك لظروف خارجه عن إرادتي (هذا حال الدنيا يا عمي)



تامر


سوف أكون شديدا معك اليوم ليس بقسوة وكره وإنما بقسوة المحب لمن أحب



تامر
لست أقلل أو أستهون بما تمر به
ولكـــــــــــــن

ما انت فيه ما هو إلا حاصل لحظات ضعف وإستجابة لرغبات وشهوات لم ولن تأتي بمن إتبعها إلا بالضيق والندم



لن أكون سلبيا ولكنني سأقول لك

بما أنك تمنيت وطلبت من رب العالمين أن يعينك وينتشلك من محنتك فسأقول لك ما قاله عز في علاه في كتابه العزيز
(وإذا سألك عبادي عني فإني قريب إجيب دعوة الداعي إذا دعاني)
صدق الله العظيم

وأنا أسأل العلي القدير أن يجيبك ويعينك ويثبت قدمك وينصرك على نفسك

آمين آمين آمين





صادقك القول

عبــــــــــودي

eyes closed يقول...

مع كل لحظة عذاب
مع كل دمعة واهات..
تتعلم وتقسى وتتفهم..
تستغوب تعلم وتتأكد...
مع كل لحظة ضعف قوة
ومع كل لحظة تراجع اصرار
مع كل لحظة كره حب
ومع كل لحظة موت حياة
تذكر فقط بان على قدر ما تمر به من صعوبة على قدر ما تزداد صعبوة الرجوع اليه
احيانا نعشق ونحب الحزن ولا نرضى ان يبتعد من حياتنا
لانه بطريقة ما ولو انه لا عقلي ولا منطقي هو وسيلة نستعملها للتخطي والنجاح والاستمرارية و تغيير حياة ما الى اخرى..

just freedom freedom يقول...

هممممممم^^

تامر تمووووري

لحد الحين مخنوق ومتضايق*_*
؟

على كل حال ياتامر ربنا يوفقك يارب
ويسعدك ويفرح قلبك
انت تستاهل كل خير^^

* عندي ملاحظه^^

<< ماتقدر تسكت
اذا ماقلت ملاحظتي اموووت^^
بعيييد الشر عني وعنك

ملاحظتي:
احس بعض الناس يستغلون احيانا كون الانسان تعبان ومتضايق من حاجه مزعلته

فبدل مايسكتون وياليتهم يسكتون

يزيدون عليه!!

قال ايش قال
لانك بعيد عن الله ولانك عصيته!!!

اشوف العالم يموج ويروج بالناس العصاه
واشوفهم مستانسين وفرحانين بحياتهم
o_0

ولا مو بس العصاه
حتى المجرمين وكبار كبار المجرمين
مستانسين وفرحانين وراضين بوضعهم وحياتهم


ليش الله ماينزل عليهم لعناته وعذاباته ويعذبهم؟؟

اعتقد ان الموضوع يعود لتقبل الشخص لنفسه وتقبل عقله الباطن ولا وعيه بما يفعل
فأذا كان منذ الصغر تربى انه لايفعل معصيه وان اصلا لاوجود لهذا الرب المنتقم الغضبان اللي يخلقك بطريقه ويطلب منك تعيش بطريقه

ماراح يتعذب نفسيا ولا راح يحس بالذنب ابدا


مااعتقد ان الغضب الالهي اصلا له دخل بالموضوع!!!


يوووه صدق ياليت يسكتون اللي كل كلمه وراها الله والله

فكونا بس

<<< كانت بتموووت لو مافشت خلقها^^

Abody يقول...

مساء الخير تامر

معلش أنا تموري أنا بوجه كلامي لشخص آخر


كريزي
أنا مش عارف من تقصدي بكلامك هذا بس لو كنت أنا المقصود فأحب أقولك إن فهمك للموضوع غلط مية بالمية

انا ما قصدت لا أستغل موقف ولا أنتهز لحظة ضعف وعلى العموم لو كنت أنا المقصود بكلامك

فأنا مو ملزوم أبرر لك وش كنت أقصد



شي ثاني
قولك لا وجود لهذا الرب المنتقم

هذه الكلمة لها دلالات كبيرة ومعاني فسرت كثير من الاشياء


وأخيرا

مو حلو تفشي خلقك عالناس مو زين الشي هذا على فكره




تموري


والله آسف على اللي كتبته بس حسيت إنها تقصدني بكلامها


آآآآآآآآآآآآسف تومي

عبــــــــــودي

just freedom freedom يقول...

عبودي^^


وأخيرا

مو حلو تفشي خلقك عالناس مو زين الشي هذا على فكره


^^

اوكي دادي مره ثانيه ماراح افش خلقي فيك^^
بطق لحالي
وعشان ماتسمع صوت الانفجار بتخباء بغرفتي مثل البنت الشطوره
عشان ماازعجك دادي^^
_________________



شي ثاني
قولك لا وجود لهذا الرب المنتقم

هذه الكلمة لها دلالات كبيرة ومعاني فسرت كثير من الاشياء


^^

معليش لو مره ثانيه تقراء كويس وبهدوء وبدون نرفزه عشان ماتخبص بكلامي
انا ماقلت لاوجود لهذا الرب المنتقم
انا قلت ولاحظ وركز معاي بالدرس كويس
قلت على سبيل ضرب المثال
لو ان الشخص من يومه صغير تمت تربيته على عدم وجود رب طول وقته غاضب وينتقم من العصاه ويعذبهم

كان تتغير وجهة نظر الشخص للأمور
ولايتعذب ولايتعقد ولايحس بتأنيب الضمير

هذا كان قصدي
ماقلت ان الله مو موجود!!!

اللي سمعني وانا اقووول ان الله مو موجود
يرفع يده يخليني اشووووفه!!
____________

والله آسف على اللي كتبته بس حسيت إنها تقصدني بكلامها


^^
مؤشر الاحساس عندك قوي صراحه^^
عالعموم انا ماكنت اقصدك انت انت انت بالذات
انا اقصد اي احد اي احد ممكن الحين يستغل ان تامر يحس بحزن ويجي يقوله اؤ اؤ اؤ تامر شفت البعد عن الله وعمل المعاصي واتباع الشهوات شو يسوي
اوووه اوووه ماي قااااد*_*

فيعني مش انت المقصود ذاتيا
هي لكمه في الهواء
تلوح بوجه كل من يريد ان ينصب الله اداة لتعذيب البشر لانهم ايششش
لانهم عصااااااه ويتبعون الشهوااات!!!

وبس
سلااامتك
وطاااال عمرك

تشاااااوووو
__________

Abody يقول...

تامر

فالبداية وقبل أن أكتب حرفا واحدا أبدأ بالاعتذار عن تحويلي أنا وكريزي مدونتك مكان للأخذ والرد سامحنا وطول بالك ( أتذكر إنك عطيتنا هي الصلاحية من زمان )

ههههههههههههههههه

(مش هيك كريزي)


كريزي

أولا لسه بدري علي ينقال لي دادي لأني توني صغير يعني بدري علي أحمل هم الدادي من الأن


ثانيا

إنزعاجي من ما قلتي لأني لم أرد أن يشكك أحد أو يزايد في مصداقية ما أقول أو أن يفسر معنى كلامي بما لم أقصد أو أن يظهرني بصورة ليست كما أنا عليه



المهم وبلا وجع راس وخرابيط فاضيه

تامر ربنا يعينك عاللي إنتا فيه

وكريزي

ماشاء الله عليكي سرعة ردك رهيبة وينخاف منها بس نوعا ما منطقيه

تحياتي لك كريزي

تحياتي لك تامر

عبـــــــــــــودي

just freedom freedom يقول...

عبودي

^_^

الدانة يقول...

امين يارب العالمين ..
نحتاج الجزء الاخير من بوستك جدا
جزاك الله خير
دانة

نور الدين (محمد الجيزاوى) يقول...

السلام عليكم
____________
اول مرة ادخل مدونتك ولن اقوم بدور الواعظ لأنى اكثر الناس ذنوباً
ولن اقول لك دعك من كلام من يهونون الله فى نظرك ولن اقول لك إنهم يريدون فتنتك
لن اقول لسببين أولا لانى لست وصياً عليك
والثانى لانى لاادخل فى النوايا وإن كانت الكلمات على السطور تخبر بمكنون الصدور

لكن شوف اخ تامر ولا اخجل أن اقول اخ
كلنا ذوو خطأ والله ذو رحمة واسعة
كلنا مبتلى بحب شيء لا لإن الله خلقنا بطريقة وطلب منا اشياء بطريقة اخرى كما زعم احدهم
لكن لأن الله يريد أن نثبت لأنفنا اننا جديرون به لانثبت له لأنه يعلم كل شيء
الله يريد ان يدخلنا ملكوته ونحن مرفوعو الراس فرحون بنجاحاتنا حتى لو كانت بعد الف إخفاق

استرجع كرامتك ولاتقبل بهدرها تحت دعاوى الكاذبين من الحرية المقيتة بمعانيهم
فأى حرية هذه التى تجعل رجلا يقوم بدور ....!!
لا اقسو ولا اجرحك لكن اذكرك بأن الله كريم واذا اراد بعبده خيراً قذف خوفه وحبه فى قلبه
ووالله لايمكن ان تسرى هذه الكلمات على لسانك إلا لأن الله يريد بك الخير ولا اتقول على الله وما انا بعلام الغيوب لكنها سنة الله فى خلقه فأبشر يارجل
وثق بربك الذى طلبت طريقه
لسنا نحمل اختام السماء ولايحملها احد كائناً من كان إنما اختامها فى القلوب الطاهرة فطهر قلبك يطهر جسدك وتطهر روحك
دموع غالية يااخى ولن تضيع هدراً
الله اسأل أن يمنحك يمين رحمته
اخوك
نورالدين محمود

Joseph يقول...

Dear, it's been a long time, almost a month! just wanna make sure you are fine & everything is okay with you!

miss you so much